وصفات طبية

ماذا يمكن أن تخبرك الحبوب عن المشاكل الصحية

الحبوب والمشاكل الصحية

يمكن لحبوب الوجه أن تخبركِ الكثير عن ما يحدث داخل جسدك، فهي بمثابة الضوء الأحمر الذي يجب الانتباه له جيدًا، وفيما يلي أهم أماكن ظهور الحبوب على الوجه والمشاكل الصحية التي قد تكون مرتبطة بها:

الجبهة العليا: يمكن أن تنبئ حبوب أعلى الجبهة عن مشكلات صحية بالجهاز الهضمي والمثانة، إذ يتوجب على المرء الاهتمام بشرب الماء والحد من الأطعمة المهيجة للقولون والأمعاء مثل الحوامض والفلفل الأحمر، وكثرة تناول الأعشاب المهدئة مثل الشاي الأخضر.

الجبهة السفلى: القلب

يجب التقليل من الإجهاد الجسدي والنفسي واتباع نظام غذائي صحي والحرص على التمارين الرياضية والغذاء الغني بالألياف، للحفاظ على صحة القلب وعدم تعرضه لأي خلل محتمل، إذ أنه من الأعضاء المتحكمة في سائر الجسد.

أعلى الخدين: الرئتان

على الأغلب يمكن أن تعاني الرئتان من الإجهاد بسبب التلوث أو التدخين سواء المباشر أو السلبي، ويمكن أن تصاب بالتهاب، لذا يجب تولية الاهتمام الكبير بها لأنها بمثابة فلتر لجميع أجهزة الجسم.

أسفل الخدين: مشاكل الأسنان والفم

يمكن أن تتسبب الجراثيم باللثة والفم ظهور حبوب اسفل الخد، لذلك يجب مسح الجوالات بمضادات الجراثيم قبل وضعه على الخد لإجراء الاتصالات، كما يجب تنظيف الأسنان جيدًا بالمعجون وغسول الفم المضاد للبكتيريا.

منتصف الذقن: القولون والمعدة

بسبب عدم توازن الوجبات الغذائية وفقرها في العناصر الغذائية الهامة، لذا يجب تضمين الفواكه والخضروات والإكثار من الماء والألياف والحبوب الكاملة ضمن الوجبات اليومية.

جانبا الذقن: اضطراب الهرمونات

ينبئ ظهور الحبوب على جانبي الذقن عن تغير واضطراب الهرمونات بالجسم إما في فترة الحيض عند النساء أو بسبب الإجهاد والتوتر النفسي، لذا ينصح بممارسة التمارين الرياضية للتخفيف من حدة التوتر ويمكن ممارسة اليوجا أو التأمل، وينصح أيضًا بشرب الشاي الأخضر وعرق السوس أو الريحان إذ أن لهم جور كبير في إعادة ضبط الهرمونات وتحسين المزاج.