وصفات طبية

عالجي السيلوليت في عدة أشهر

السيلوليت

إذا كنتِ تعانين من السيلوليت الناتج عن زيادة الوزن أو الحمل ولا تعرفي كيف تعالجينه وتحسنين من شكل الجلد، يمكنكِ اتباع إحدى الحلول التالية:

زيت الزيتون واليوسفي: يمكن خلط مزيج من زيت الزيتون وزيت اليوسفي معًا مع التدليك المستمر لمدة 15 دقيقة مرتان يوميًا لمدة شهر ويفضل عدم التعرض المباشر لآشعة الشمس لتجنب الإسمرار.

سكراب القهوة: امزجي ربع كوب من البن مع 3 ملاعق من السكر البني وزيت جوز الهند أو الزيتون، افردي هذا المزيج على البرة ودلكي برفق لمدة 10 دقائق ثم اغسلي بالماء الفاتر، وكرري هذه الوصفة مرتين أسبوعيًا.

خل التفاح: اخلطي قطرات من خل التفاح مع العسل الأبيض وكوب من الماء ودلكي المنطقة المصابة واتركيه لمدة 30 دقيقة، ثم يغسل بالماء الفاتر، إذ يساعد خل التفاح على تخفيف السيلوليت وإزالة السموم من الجسد بسبب احتوائه على عناصر هامة مثل المغنيسيوم والكاليسوم والمعادن المختلفة.

وأخيرًا ترطيب الجسم بشكل يومي طوال أيام السنة عامل هام من العوامل التي تساعد على مرونة الجلد والتخفيف من شكل السيلوليت في مناطق الجسم المختلفة، خاصة إذا كان المرطب غني بعنصر الكولاجين الذي يمنح البشرة الفرصة لتجديد وبناء الخلايا بشكل سليم، ويمكن استخدام زيت جوز الهند أو زيت اللوز الحلو لهذا الغرض.