وصفات طبية

بهذه الخطوات يمكنك تقليل الأملاح الزائدة بالجسم

علاج الأملاح الزائدة بالجسم

يعاني الكثير من الناس ارتفاع نسبة الأملاح في الجسم، خاصة لأن ثقةف شرب الكثير من الماء غير منتشرة، فيمكن للشخص قضاء النهار بالكامل دون الشعور بالعطش أو تناول الماء، وهذا من شأنه المساهمة في تراكم الأملاح بالجسم، إذ أن شرب الماء يساعد على التخلص من السموم والأملاح عن طريق الإخراج أو العرق، وفيما يلي عدة نصائح يجب اتباعها لتطهير الجسم من الأملاح والسموم التي قد تؤدي إلى هدة مشاكل صحية:

مشروب البقدونس لعلاج الأملاح: يساعد البقدونس على تطهير الكلى وإخراج السموم عن طريق إدرار البول، فيمكنك تناول شاي البقدونس على معدة فارغة يوميًا عن طريق إضافة ورقتين من البقدونس إلى كوب من الماء المغلي واتركه حتى يبرد.

شرب 3 لتر ماء يوميًا: يساهم الماء في إزالة الأملاح من الجسم عن طريق الإخراج والعرق، ويبقى الجسم رطبًا طوال اليوم ويقلل من تورم الجسم الناتج عن الأملاح.

ممارسة التمارين الرياضية: تحفز التمارين الرياضية العرق الذي ينتجه الجسم مزيلًا مع السموم والصوديوم الزائد عن الحاجة، خاصة مع شرب الماء أثناء التمارين.

استخدام البهارات على الطعام بدلًا من الملح: يمكن أن يعتاد مذاقك على قلة الملح الموجود بالطعام تدريجيًا عند استبداله بالتوابل المفيدة لصحة الجسم والتي تضفي نكهة مميزة للأكل.